“آبل” توقف تحديث “تيليجرام” الأخير.. ما القصة؟

كشفت منصة التراسل المشفر “تيليجرام” عن أن شركة “آبل” الأمريكية أوقفت تحديثها الأخير، من دون تقديم تفسير واضح من الشركة عن سبب هذا الأمر.

وأوضح موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص أن الرئيس التنفيذي ومؤسس تيليجرام بافيل دوروف، كشف أن آبل أبلغتهم أن التحديث قيد المراجعة لمدة أسبوعين من دون تقديم تفسير حول هذا الإجراء.

وأشار مؤسس تيليجرام إلى أن التحديث الأخير لا يحمل أي مشاكل، بل هو فقط يركز على الميزات المتعلقة بالرموز التعبيرية.

وكشف دوروف أن آبل طلبت إزالة تقنية “تيليإموجي” للرسوم المتحركة عالية الجودة الجديدة، ووصفها بأنها تحرم التطبيق من “بعد جديد كامل بدلًا من الرموز التعبيرية الثابتة منخفضة الجودة السابقة”.

ويقدم تحديث تيليجرام أكثر من 500 رمز تعبيري جديد عبر تقنية “تيليإيموجي” الجديدة، التي ستبلغ تكلفتها 4.99 دولار أمريكي فقط، والتي ستسمح بإضافتها كرد فعل على أي رسالة مرسلة لأي مستخدم آخر.

“زووم” تطرح تحديثًا على أجهزة “ماك” يعالج خللًا أمنيًّا خطيرًا

أصدرت منصة “زووم” تحديثًا جديدًا على أجهزة “ماك” لمعالجة ما وصفته بـ”الخلل الأمني الخطير”.

ويتمثل الخلل الأمني الذي عالجته “زووم” -بحسب موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص- في ثغرة أمنية تسمح للقراصنة بالتحكم في نظام تشغيل الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “ماك أو إس”.

وكُشِف عن هذه الثغرة قبل أسبوع من قِبَل باتريك واردل، الباحث الأمني ومؤسس منظمة “أوبجيكتف سي” المنظمة غير الربحية لإنشاء أدوات أمان مفتوحة المصدر، وأظهر أن القراصنة يستهدفون مثبت “زووم” ويستغلونها لخداع التطبيق وتثبيت برنامج ضار عن طريق وضع توقيع “زووم” المشفر عليها.

بتلك الطريقة، يمكن للمهاجمين الحصول على وصول إضافي إلى نظام المستخدم، والسماح لهم بتعديل الملفات أو حذفها أو إضافتها على الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.